martha naeim

مرحبا بك فى منتديات مرثا اذا اردت المشاركه فى منتدانا يمكنك التسجيل واذا كنت زائر فنتمنى لك ان تجد ما تريده
martha naeim

منتدى كامل


    غالبا ما نشتهي الأطعمة غير الصحية

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 520
    تاريخ التسجيل : 29/09/2009
    العمر : 29

    غالبا ما نشتهي الأطعمة غير الصحية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 11:26 pm

    خفّفي الملح: لأنه يتسبب
    خفّفي الملح: لأنه يتسبب باحتباس الدم ويفتح الشهية، لذا قللي من استهلاك المنتجات الغذائية الغنية بهذه المادة كالمعلبات والجبن والأسماك المدخنة والمياه الغازية والبسكويت المملح والأطباق الجاهزة. استبدلي الملح بالتوابل كالليمون والخل والبهارات والأعشاب التي تمنح الأطباق طعماً غنياً. وإن كنت لا تستطيعين الاستغناء عنه اختاري ذلك النوع المخصص للحمية (خلطة مصنوعة من سلفات البوتاسيوم) فهو يحتوي على حسنات الملح التقليدي دون سيئاته.
    غالبا ما نشتهي الأطعمة غير الصحية
    غالبا ما نشتهي الأطعمة غير الصحية
    سواء كانت شوكولا أَو رقائق مقلية، أو بوظة، أو قشطة، كل الأطعمة التي نشتهيها تحمل ميزة مشتركة: غنية بالسعرات الحرارية وفقا لدراسة أجرتها جامعة تافتسِ. لكن في تلك الدراسة، لاحظَ الباحثون أيضاً بأنّ الأشخاص الذين تخطوا حالة الاشتهاء خسروا الوزن أسرع وأفضل من غيرهم الذين استسلموا لشهواتهم. تقول سوزان روبرتس، بروفيسورة في علم التغذية وعالمة نفسانية، في تافتس، يمكنك أن تتناول ما تشتهي، ولكن بكمية قليلة جدا، وتستبدلها بحصة غذائية أخرى، بمعنى أنك إذا اشتهيت قطعة من فطيرة التفاح، فيجب أن تستغني عن حصة غذائية أخرى، أو تقوم بالمشي الإضافي لمدة 30 ساعة. أما إذا كنت لا ترغب في الاستسلام فتنصحك سوزان بغسل أسنانك بالمعجون وانتظار زوال حالة الاشتهاء.
    فكري في الأشياء الصغيرة بدل
    فكري في الأشياء الصغيرة بدل أن تفكر على سبيل المثال بكعكة كبيرة تحتوي على حصة من الحبوب تكفي ليوم كامل، احصل على كعكة صغيرة من الحجم العادي. لا أحدد يستطيع تخيل عدد السعرات الموجودة في هذه الحصص الكبيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 21, 2018 3:34 pm